samedi 28 septembre 2019

أسرع متصفح مانع للاعلانات المزعجة BRAVE

أسرع متصفح مانع للاعلانات المزعجة BRAVE

Untitled-1
أسرع متصفح مانع للاعلانات المزعجة و دور العملات الرقمية في هذا الأمر

اليوم سنتكلم عن مشكلة الاعلانات المزعجة في المتصفحات واليوتيوب،و كيف ستقوم العملات الرقمية بحل هذا المشكل؟

نتكلم هنا عن متصفح يبحث ليجعل الاعلانات أكثر احتراما لخصوصيتك و بياناتك عن طريق العملات الرقمية، وبالاضافة الى ذلك يدفع للزوار من اجل استعماله، المتصفح يسمى بريفBRAVE ، هو متصفح مثله مثل كرومCHROME ،سافاري SAFARI و فايرفوكسFIREFOX ، تأسس سنة 2015 من طرف شخص معروف جدا في عالم الانترنت ،لانه هو المنشئ للغة البرمجة جافا سكريپتJAVASCRIPT ، لغة مستعملة و حاضرة بقوة ، و المنتقدة بقوة ايضا لانه انشأها فقط في 10 ايام ،يسمى برندن ايتشBRENDEN EICH، كان المدير التقني لمؤسسة موزيلا MOZILLA  ما بين سنة 2005 و 2014 .


نبذة عن متصفح بريف Brave و عملة بات BAT

شركة بريفBRAVE اطلقت مشروعها ال اي سي او ICO  في سنة 2017 الذي وصل إلى 35 مليون دولار في 30 ثانية فقط!!! لانه منشئ لغة البرمجة جافا سكريبت JAVASCRIPT و الذي كان يدير مؤسسة موزيلا MOZILLA التي انشأت متصفح فاير فوكسFIREFOX الذي بدوره معروف و له مكانة كبيرة بين المتصفحات في العالم، الناس تثق بشدة في مثل هذا النوع من الاشخاص، العملة تسمى ب بازيك اتينشن توكنBASIC ATTENTION TOKEN التي تستعمل داخل متصفح بريف BRAVE .، الٱن 0.25 دولار لكل وحدة ، بماركت كاب MARKETCAP  يتجاوز 200 مليون دولار و 1.5 مليار وحدة كحد اقصى لعدد العملة.
عملة بازيك اتنشن توكن BASIC ATTENTION TOKEN  مبرمجة داخل شبكة الاثريوم ETH ، و كما العادة يمكنك تفقدها على موقع ايثرسكانETHERSCAN ، من ناحية العقود و كل المعلومات الأخرى بشكل روتيني.
متصفح بريف BRAVE ، المفتوح المصدر الذي يعالج المشكل المطروح في الصفحة البيضاء الخاص بالعملة التي كانت اول كلمة فيها هي كسر الاعلانات.
وفي يومنا هذا اكثر من 600 مليون جهاز يقوم بتشغيل برامج و تطبيقات لمنع ضهور الاعلانات ، مما جعل ضهور ازمة بين المستهلكين و المعلنين، الاعلانات تضخم البيانات التي يقوم المتصفح بتحميلها بالاضافة الى المتتبعات التي تجمع المعلومات عنك دون علمك مما يؤدي إلى استهلاك 20% من بطارية الهاتف عند تصفحك للمواقع ، وخسارة نسبة من رصيدك من الانترنت بسبب الاعلانات، و هذ هو المشكل ان المستعمل لا يملك اي تحكم و هو ضحية للاعلانات بشكل كامل، والحل الوحيد هو استعمال برامج منع الاعلانات ، و بهذا نكون قد فهمنا المشكل الذي يعالجه المتصفح بريفBRAVE و المطروح في الصفحة البيضاء الخاص بعملة بازيك اتنشن توكنBASIC ATTENTION TOKEN ،و أصبح الهدف واضحا لهذه الشركة في محاربة التلوث الالكتروني الذي تلعب فيه الاعلانات دورا مهما.
المتصفح بريف BRAVE ٱدمج فيه مانع الاعلانات و لكن النقطة المهمة هي انه ليس ضد الاعلانات، و يقوم بمنع الروبوتات المتعقبة التي تبحث في خصوصية استعمالنا لشبكة الانترنت و جمع بياناتنا و ربما بيعها لطرف ثالت بدون موافقتنا، الاعلانات يمكن التحكم فيها في الظهور ام لا بواسطة المستعمل ، و حتى ان ظهرت ،لا تظهر المزعجة منها ،لكن تظهر الاقل ازعاجا و الأصغر حجما في التحميل، و جميع البيانات تبقى مخزنة داخل المتصفح دون قدرتها على الذهاب لأي طرف ثالت لا نعرفه، و كما قلت سابقا يمكنك منع جميع الاعلانات من الظهور حسب اختيارك.
المهم انا اعجبتني الفكرة ، و اصبحت استعمل متصفح بريفBRAVE ، لانه يمنع الاعلانات و يكبح الروبوتات الجامعة لبيانات المستخدمين لذلك فهو اسرع من المتصفحات الاخرى،  يمكنك تحميله على جميع الانظمة تقريبا و يشتغل بشكل جيد حتى على الهواتف.

رابط التحميل : BRAVE BROWSER

0 commentaires

Enregistrer un commentaire